The best Side of النخلة

Wiki Article



يتكون من طبقتين: هما الجدار الوسطى الخارجي والجدار الوسطى الداخلي وتوجد بين

ينمو الصغير، وتنمو معه احتياجاته، فتوفر له النخلة بيئة صالحة للعب والمرح، فضلاً عن قائمة طويلة من الألعاب التي تحفّز النشاط الحركي والذهني.

تعتبر نخالة القمح من المصادر الغنية جدا بالألياف والعناصر الغذائية، إليك هذا الجدول الذي يلخص ما تحتويه كمية نصف كوب منها:

النخل يتكاثر بالنوى بأبعاد متقاربة بين النخلة لوجدنا ان عدد الذكور يساوي تقريبا

مثلما كانت النخلة من مواد البناء بجذعها وسعفها، كانت أيضاً ذات حضور جمالي من خلال الزخرف المستوحى منها ليزين هذا البناء. فللنخلة شكل فريد في أناقته يقوم على بساطة التكوين وتجرده شبه الهندسي المتمثل في جذع اسطواني طويل يحمل في رأسه كتلة شبه كروية من السعف.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

*تدخل في العديد من الاستخدامات، حيث يستخدم الخشب الناتج عن جذعِها في النجارة والبناء، كما يستخدمُ لغرضِ التدفئة في فصل الشتاء كحطب للوقود، وكذلك كسمادٍ للنباتات والأشجار.

ولعل النخلة تتميز كذلك عن سواها من الشجر بسهولة وتيسر زراعتها واستنباتها وتحملها للظروف المناخية القاسية وعمرها المديد.

تخلص الجسم من سمومه، وتقي من تراكمها فيه، فهي تحتوي على الصوديوم والبوتاسيوم التي تساعد على إدرار البول.

بالرغم من أن النخلة مجرد شجرة، إلا أنها أشد إنسانية من الكثير من البشر، فهي تعطي في كل الأحوال.

بالإضافة إلى الألياف، تحتوي النخالة على مضادات الأكسدة النباتية كحمض الفايتك مثلا فتمنع تكدّس الجذور الحرة التي من شأنها أن تؤدّي للسرطان.

– ا
لطلع: غلاف العرجون (العذق) ينمو في بداية الموسم، وهو الذي يتلقى النخلة اللقاح.

النخيل هو نبات شجري ينتمي إلى الفصيلة الفوفلية، وهو من الأشجار المعمرة وأكثر ما يميزه هو ساقها الغليظ والطويل، وتعتبر دول شبه الجزيرة العربية الموطن الأصلي الذي تنمو فيه هذه الأشجار، ولا بد من الإشارة إلى تعدد أنواعه، كما أنّه من الممكن الاستفادة من جميع أجزائه دون استثناء فهو يحتوي على مواد غذائية مختلفة مثل البروتينات، والألياف، والسكريات، والماء، وفي هذا المقال سنعرفكم على أنواعه وفوائده.

أشارت إحدى الدراسات إلى كون تناول حبوب نخالة القمح يوميا النخلة لمدة ثلاث أسابيع يؤدّي إلى انخفاض جيّد في مستوى الكولسترول الضار في الدم.

Report this wiki page